تامين

الجمعة، 16 أغسطس 2013

طريقة رفع وتحميل عدة مجموعة صور الى المدونة



الطريقة الأولى : الرفع عبر المحرر الحديث  في مسودة بلوجر

كلا المحررين القديم و الحديث في بلوجر الرسمية لا يمكنانك من رفع عدة صور دفعة واحدة (مؤقتا طبعا)، فقط المحرر الحديث في مسودة بلوجر Blogger In Draft  يفعل، كيف ذلك؟ الخطوات الآتية توضح.
1 - أدخل إلى مدونتك عبر رابط مسودة بلوجر هذا  Blogger In Draft
2 -  تأكد من إعدادات المدونة (أساسي) أنك فعلت خيار تحديث محرر المشاركات.
3 - عند كتابة موضوع سترغب حينها في رفع عدة صور لإدراجها توا أو في وقت لاحق، ستضغط زر إدراج صورة كما العادة ثم تتوجه إلى مجلد الصور المراد رفعها ثم تحددها كلها عبر ضغط Ctrl+A  أو تحدد بعضها عبر الاستمرار في ضغط الزر Ctrl من لوحة المفاتيح و في نفس الوقت تضغط على الصور التي وقع عليها اختيارك. هذه صور موضحة.




تحديد كلي Ctrl+A
تحديد انتقائي Ctrl+Click

الطريقة الثانية : الرفع عبر ألبوم بيكاسا

طبعا يمكنك التوجه لألبومك على بيكاسا و رفع الصور من هناك مباشرة، حيث ستختار ألبوم المدونة المراد الرفع له ثم تضغط زر إضافة الصور.


يمكنك رفع الصور خمسا بخمس

الطريقة الثالثة : الرفع عن طريق برنامج Picasa المكتبي

كذلك يمكنك رفع الصور مباشرة من حاسوبك عبر استعمال برنامج Picasa الذي ينصب على الحاسوب، و يعدو أن يكون برنامج للرفع فقط بل هو مدير و منظم للصور الموجودة على حاسوبك يتيح لك كثير من الأشياء المفيدة التي قل ما تجدها في برنامج مجاني. البرنامج متاح للتحميل على الصفحة الرئيسة picasa.google.com و إن لم تفلح من تحميله هناك فهذا مصدر آخر لتحميله Picasa 6.3 . بعد تحميله و تنصيبه افتحه و حدد الصور المراد رفعها ثم اضغط زر الرفع، أدخل بيانات حسابك على جوجل ثم تابع كما بالصور.