تامين

الأربعاء، 14 أغسطس 2013

المحتوى واهميته في جلب الزواروالالزبائن الى موقعك

المحتوى Content

إن الهدف الرئيسى لكل من يريد الربح من الإنترنت و خصوصا الربح من الأفلييت هو جلب زوار لموقعه و أن هؤلاء الزوار هم الزبائن الذين سوف يشترون منتجه. فإن كنت تفكر بنفس هذة الطريقة، فاؤكد لك إنك على الطريق الخاطئ.
أنا لا أفتعل المشاكل لك، و لا أعظم من الصعوبات على غير الطبيعى، و لكنى أخبرك بالحقيقة المرّة التى يتجنبها البعض أو يجهلها وهى السؤال الحتمى الذى يجب أن تضعه فى خاطرك دائما: لماذا سوف يشترى منك الزائر؟ لماذا أنت تحديدا؟ ما الذى تتميز به عن غيرك؟ الإنترنت ملئ بكل شئ فأقل كلمة دليلية سوف تجد ألاف المنافسين فيها، فلماذا يختارك الزائر ليكون زبون عندك بدل غيرك؟
و الإجابة عن كل تلك الأسئلة تتواجد فى كلمة عظيمة واحدة و هى المحتوى.. محتوى صفحتك. إن المحتوى هو من يسيطر على القلوب و الأفكار و الأذهان، فإذا كنت تملك محتوى فريد من نوعه، تأكد إنك مَن سيربح فى هذة المنافسة و ليس غيرك... و العكس بالعكس صحيح.


يجب أن تسوعب أن أى شخص يبحث عن منتج فى الإنترنت سوف يبحث عنه فى عشرات الصفحات إن لم تكن مئات الصفحات (حسب جهده)، فإن كنت تمتلك المحتوى الأروع و الأفضل سوف تسيطر على الجميع

أربع نقاط يجب أن تضعهم فى حسبانك وقت كتابة المحتوى... لا تغفل أى منهم:
1-      تبادل الأفكار Brainstorming
2-      الكلمات الدليلية Keywords
3-      اجعل صفحتك تجارية !!!
4-      المنافسين  Competitors
أربع عناصر هم أساس المحتوى... فلا تفقد أى منهم.
تبادل الأفكار Brainstorming

بعد أن إستطعت تحديد منتجك و كلماتك الدليلية و عمل صفحة مهيئة لمحركات البحث، يجب عليك التفكير جيدا فى محتوى صفحتك و رسائلك التى سوف تكتبها فى الصفحة و أن تجعل محتواك مميز. لذلك يجب أن تذهب سريعا إلى جوجل و ياهوو و أى محرك بحث أخر و تبحث بهم عن منتجك، و أن تدوّن كل شئ يقابلك و أن تستخرج أخطاء الغير لتتجنبها و التركيز على ما يميز الغير و تُبدع أكثر منه. ركز على النتائج الأولى فى محركات البحث.. و دقق فى كل شئ. خذ من وقتك ما يكفيك لتحليل كل النتائج التى تقابلك. لا يهم إن أخذ ذلك منك أسبوع أو أكثر. المهم انك يجب أن تحصل فى النهاية على أفكار رهيبة من الغير، بدون تقليد أعمى.
الكلمات الدليلية Keywords
أشرنا إلى أهميتها من قبل.. فإن كان لديك 8 كلمات دليلية، فيجب عليك أن تكتب 8 فقرات كل فقرة تتحدث عن الكلمة الدليلية... و لا أقول أنك يجب أن تكرر كلماتك الدليلية فى صفحتك دون فائدة، إنما اجعل حديثك عن منتجك يرتبط بكلماتك الدليلية.
اجعل صفحتك تجارية !!!
صفحتك لن تكون مدونة أو منتدى أو مجلة، انما هى صفحة تجارية 100%.. فلا تنسى ذلك.
فلا تُكثر من المعلومات، و لكن اتجه بزائرك إلى التقنيات التى تستهوى الزبون. كن دائما أكثر دقة و معرفة من الزبون. اجعله يشعر أنه يتعامل مع شخص محترف فى هذا المنتج. ابهر زائرك بكلماتك الدقيقة، و شده نحو هديتك... تحدثنا من قبل فى درس الـ landing page عن هذة الصفات التى يجب أن تتميز بها صفحتك، لذلك أنصحك بمراجعة درس الـ Landing Page.
المنافسين Competitors
تابع دائما منافسيك.. و بيّن أخطائهم بشكل غير مباشر، و حاول أن تستفاد منهم بقدر الإمكان كما اشرنا من قبل.
 كل النقط السابقة إن اتبعتها جيدا سوف تصب فى ميزان نجاح محتوى صفحتك. فلا تغفل عن أى واحدة منهم و كن دائما يقظ و مستغل الفرص.
الخلاصة:

500 زائر بمحتوى جيد افضل بكثير من 5000 زائر بمحتوى ضعيف

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق