تامين

الأربعاء، 14 أغسطس 2013

اهمية كيف بناء موقع خاص بالمنتج والتسويق منه

بناء موقع خاص بتسويق المنتجات

سوف تتسائل لما تتعب نفسك فى انشاء موقع جديد بدل أن تستخدم موقعك الحالى أو انشاء مدونة مجانية لتسويق هذا المنتج.. و السبب فى ذلك أن الإحصائييات العالمية أثبتت أن الــ landing Page هى من أفضل بل تعتبر الأفضل على الإطلاق فى تحويل 95% من زوارك إلى زبائن و مشترين للمنتج الذى تسوقه. كيف ذلك؟ سوف أشرح لك.
ما هى الــ landing page؟
هى صفحة واحدة أو موقع من صفحة واحدة تشرح فيها كل مميزات و أهمية المنتج الذى تسوقه، و تتميز بشد إبهار الزائر و إثبات كل حقائق المنتج. و كلما ينتهى الزائر بقراءة فقرة فى الصفحة يجد فقرة أكثر أهمية تجذبه نحو المنتج ذاته.
كيفية إنشاء Landing Page؟
لإنشاء Landing Page يجب أولا أن تحجز دومين ليكون رابط صفحة منتجك (لحجز دومين من هنا) ، عند إختيار الدومين لا يجب أن يكون بعيدا عن الكلمات الدليلية الرئيسية التى سوف تستخدمها فى صفحتك و التى سوف تكون بالطبع الخاصة بمنتجك.
و حتى يكون الأمر واضح لك أكثر... فإذا كنت تريد مثلا التسويق لبرنامج 111 الخاص تعديل الفيديوهات، فيجب أن يكون الدومين الخاص بك كالآتى:
bestvideoeditor.com
أو
111video-editor.com
أو
full111.com
هذة كانت أمثلة ليس أكثر و ان ركزت بها سوف تلاحظ انها كلها مرتبطة بإسم المنتج و الكلمات الدليلية الخاصة به.
و بعد ذلك يجب أن تبحث عن إستضافة ، و لا يجب أن تكون تلك الإستضافة بمميزات كبيرة فلن تحتاج أن تدفع الكثير من الأموال فى الإستضافات الكبيرة (احجز أرخص و أفضل استضافة مضمونة الان بـ 30 جنيه فقط من هنا) و مع هذة الإستضافة سوف تستطيع أن تضع بها أكثر من دومين، لكى يصبح كل دومين موقع خاص غير مرتبط بالأخر على نفس الإستضافة.
قبل المواصلة سوف أعطيك بعض الأمثلة للــ Landing Page لكى تقترب من ذهنك الفكرة.
المثال الأول - المثال الثانى بالطبع يوجد أمثلة كثيرة وسوف نستعرضها فيما بعد إن شاء الله تعالى
و أخيرا فالــ landing page تتكون من صفحتين واحدة التى تحتوى المعلومات الخاصة بالمنتج و الصفحة الثانية هى التى تحتوى على الدخول للمنتج إذا الزائر إشتراه.
هل منتجك قابل للبيع أم لا؟
نقطة مهمة جدا يجب أن تنتبه لها: أى موقع تسويقى ناجح يجب أن تتوفر لدى صاحب الموقع هذة الأسئلة الهامة:
ما هو المنتج الذى سوف تعرضه؟
من يهتم بمنتجك و لماذا يجب الإهتمام به؟
كيف يمكن لمستخدم منتجك إستغلاله؟
ما يلزم لشراء منتجك؟

(لا تنسى أبدا أنك تخاطب زائرك مباشرة و يجب أن تحاول إقناعه بمنتجك حتى تحوله من زائر إلى زبون)

ما هو المنتج الذى سوف تعرضه؟
الوضوح ثم الوضوح ثم الوضوح ... اهم ما يجب ان تنشغل به فى أول جملك فى صفحة منتجك هو أن تكتب بخط عريض العام و المثير لمنتجك. فإذا كنت سوف تسوق للمنتج 111 فيجب أن يكون جملتك الأولى كالأتى:

هل مللت ببرامج تعديل الفيديو المعقدة؟ هل تجد صعوبة فى إخراج فيديو بطريقة إحترافية

إليك أروع برنامج لتعديل الفيديوهات

اجعل فيدويوهاتك إحترافية كأنها مُعدّلة فى إستوديوهات هوليوود بأسهل الطرق

يجب أن تهتم بتلك المقدمة جدا فهى لها تأثير السحر على زوارك.
بالطبع هذة المقدمة سوف تكون باللغة الإنجليزية، و لكنى أحببت أن أقدمها لك باللغة العربية حتى تستوعب ما أقول
من يهتم بمنتجك و لماذا يجب الإهتمام به؟
كيف يمكن لمستخدم منتجك إستغلاله؟
كما قلنا من قبل يجب أن تكون ملم إلمام تام بمنتجك لكى تشرح للزائر كيفية إستخدامه و المشاكل التى سوف يواجهها و كيفية إستخدام مميزات المنتج بافضل الطرق.
ما يلزم لشراء منتجك؟
يجب أن لا تترك هذة النقطة أو تهملها لانها مهمة جدا.. فيجب أن تخاطب و تذكر زائرك دائما بشراء المنتج، و هل يجب التسجيل ببريده الإلكترونى قبل الشراء أم سوف يشترى مباشرة بالضغط على صورة معينة أو رابط معين.
مميزات الصفحة و محتواها
1- لا تكثر من الحديث حاول أن تكون مختصرا في كلامك ... اعتمد على عدة وسائل لإيصال المعلومة و تجنب الحديث الطويل
2- الصور و الفيديوهات و هي مهمة جدا جدا تزيد من تقة الزائر و ترفع من إقباله على الشراء و تزيد كذلك من جمال الصفحة .. و لكن الصور يجب أن تكون مختارة و مصممة بامتياز و كذلك الفيديوهات حاول أن تصنع واحد خاص بك و ابحث عن فيديو خاص بالمنتج الذي تعرضه
3- الشهادات و هذه مهمة جدا فأي صفحة ذات مصداقية تحتوي على شهادات من استعملوا المنتج يتحدثون عن مميزات هذا المنتج و كيف نفعهم في حياتهم و كذلك عن تجربتهم معه .. هده الشهادات لها دور خطير في كسب تقة الزائر
4- الأسئلة و الإجابات ... نعم ابحث عن جميع الأسئلة التي ربما يطرحها الزئر و أجب عليها بكل دقة و احترافية .. حاول اختيار الأسئلة المناسبة و كذلك الإجابات المناسبة
5- الهدايا .. نعم أخي الكريم دائما مع أي منتج تريد بيعه حاول تقديم هدية معه سواء كتاب أو فيديو أو أي شيء تراه جميل و مثير كهدية
6-  أخد بيانات عن الزوار و الزبائن لكي تكون لائحتك الخاصة (قائمتك البريدية) و للحصول على ذلك قدم شيئا مجانيا مقابل إدخال البيانات قد يكون قالب لموقع رائع و قد يكون كتابا و لكن يجب أن يكون له علاقة بمنتجك
7- ارجع دائما أخي العزيز لصفحات مشهورة لأخذ أفكار جديدة و تطوير صفحتك الخاصة ... فدائما هناك الجديد و الرائع و دائما ستتعلم من غيرك
8- حاول أن تكون دائما فى أفكارك و ترتيباتك