تامين

الأربعاء، 14 أغسطس 2013

تهيئة الموقع لمحركات البحث واهم نقاط علم السيو والافضل لجلب الزوار الى موقعك

هو علم السيو أو تهيئة المواقع لمحركات البحث لجلب زوار مستهدفين. هذا هو المعنى الأبسط للسيو. لذلك سوف نضيف إليك بعض العناصر التى سوف تضع صفحتك مهيئة و جاهزة لمحركات البحث. (تنبيه: علم السيو علم مهم جدا و واسع الأفق، و لا يكفى أبدا 10 دروس لشرحه، و لكن سوف أحاول أن أجمع أهم نقاطه التى سوف تستفاد منها).
لماذا محركات البحث تحديدا؟ إجابة هذا السؤال الهام هى: لان محركات البحث لها النصيب الأكبر و الأفضل فى جلب زوار (ترافيك) موجه إلى صفحتك. فأى زائر يأتى إليك من محركات البحث كان يبحث سابقا عن كلمة أو جملة وجدها فى صفحتك عن طريق محرك البحث و بالتالى فهو مستهدف إلى شئ بداخل صفحات موقعك. و هنا تجد أهمية المحتوى + السيو.
 الكلمات الدليلية Keywords
امسك بورقك و قلمك و ابدأ فى تدوين تلك الخطوات... إذا أردنا الترويج عن منتج الدرس السابق برنامج 111 الخاص بالتعديل على الفيديوهات، فيجب أن تكتب فى ورقتك كل الجمل و الكلمات التى تتخيل أنها ممكن أن تأتى فى ذهن أى شخص فى العالم فيستخدمها فى محركات البحث.
هذا يعوضك عن برامج تحليل الكلمات الدليلية، فبعقلك البشرى سوف تجد أغلب الإحتمالات الواردة فى أذهان الأخرين. لا تختصر وقتك فى هذة النقطة بل استخدم تفكيرك أكبر وقت ممكن للبحث عن الكلمات و الجمل التى ممكن أن يستخدمها البعض للبحث عن برنامجك.
و ممكن أن تستعن بأحد أصدقائك فى التفكير معك أيضا.. و إن كنت تريد التأكد من كلماتك و جملك أو تريد المزيد إستخدم هذا البرنامج لتحليل الكلمات الدليلية. من هنا. أو يمكنك زيارة موقع تحليل الكلمات الدليلية الخاص بجوجل أدوردز من هنا.
السؤال الأن بعد حصولك على أغلب الكلمات و الجمل الدليلية الخاصة بمنتجك اين و كيف تستخدمهم فى موقعك؟
أولا لن تستخدم هذة الكلمات الدليلية فى صفحة موقعك مباشرة لإنك إذا فعلت هذا سوف يتجاهلك محرك بحث جوجل، و يعتبرك من الذين يضعون أى كلمات دليلية لجلب زوار (و هذا SPAM) فاحذر هذا.
ثانيا سوف تستخدم هذة الكلمات الدليلية كعنواين لمحتويات موقعك أى انه يجب أن يوجد إرتباط شديد بين محتوى موقعك و كلماتك الدليلية... و إن لم تفعل هذا سوف تواجه مشاكل كثيرة مع محركات البحث.
الأن أعتقد إنك فهمت أن الكلمات و الجمل الدليلية التى حصلت عليها و تأكدت من أهميتها من الأدوات المساعدة ما هى إلا عبارة عن محتوى لصفحات موقعك.
الميتا تاج Meta Tags
يعتقد بعض محترفين الربح من الإنترنت أنها ليست ذو أهمية، و لكنى اراها ذو أهمية كبرى فمن خلالها توضح لمحركات البحث كلمات و جملك الدليلية حتى تكون واضحة لهم و يتم أرشفة صفحات موقعك على هذا الأساس.
الميتا تاج تنقسم إلى قسمين:
الأول) Meta Keywords Tag
الثانى) Meta Description
بالقسمين السابقين سوف تجعل صفحتك جاهزة لمحرك البحث و تتأرشف بطريقة جيدة، و لكن أين تضع الـ Meta Keywords Tag و الـ Meta Description ؟
يتم إدراج الميتا تاج فى أعلى كود الهيدر الخاص بموقعك... و هذا مثال عملى إرتجالى لكى تفهم مقصدى:
<Meta name="keywords" content="111, 111videoeditor, 111video, video editor, buy 111, professional videos, edited videos, buy 111 video editor software">
<META NAME="Description" CONTENT="111 video editor software is a wonderful software to edit videos as professionals. It helps you to improve many skills .we offer this software for a very low price.”>

هكذا يكون الكود الخاص بالميتا تاج، و كما أخبرتك أن هذا مثال إرتجالى ليس اكثر و عليك الإبداع أكثر و أكثر.
معلومات إضافية:
إذا أردت أن لا تتأرشف صفحة من صفحات موقعك و لا يتعقب محرك البحث للروابط التى بها، عليك بإضافة الكود التالى:
<meta name="robots" content="noindex,nofollow">
إذا اردت المزيد من دروس السيو عليك بزيارة قسم السيو (من هنا) فى الموقع لكى تتعلم الكثير من الإستراتيجيات التى تجعلك كالمحترفين.
عنوان الصفحة Page Title
مهم جدا لان جوجل تقدم لأى باحث فى محركها عنوان الصفحة فى المقدمة ثم تحته الـ Meta Deception و من العنوان سوف يحدد الشخص الدخول إلى موقعك أم لا.
لذلك تجنب بشدة أن تضع عنوان مخالف لمحتوى موقعك، لإنك إذا هربت بخطأك هذا من جوجل فلن تهرب من تجاهل الزائر لموقعك، لانه عند دخوله إلى موقعك سوف يجد محتوى مخالف لما كتبت فى العنوان.
فما أجمل أن تكتب عنوان لمنتجنا المعهود كالأتى:

Buy 111 Video Editor Software and Get Free Bonus

اطلق العنان لإبداعك فى كتابة عنوان لصفحتك
لو لاحظت المثال سوف تجد أن كل من سوف يدخل على صفحتك كان يبحث سابقا عن الشراء، و بذلك فإن نسبة شراء الزوار من موقعك سوف تكبر لإن الزائر كان يبحث عن الشراء مسبقا.
مواضيع الصفحة Headings
الـ Headings لها دور كبير جدا فى وضوح صفحتك لمحركات البحث. فالمكونات السابقة و من بينهم الـ Headings نكون قد جعلنا صفحتنا متكاملة و واضحة لمحركات البحث. يخالفنى فى هذا الكثير، و لكنى مقتنع تمام الإقتناع أن الـ Headings لها تأثير قوى جدا فى المواقع خصوصا صفحات الـ Landing Page و بذلك محرك البحث سوف يربط بين كلماتك الدليلية و وصف صفحتك و عنوان صفحتك و أخيرا مواضيع صفحتك، فإذا تأكد من ترابطهم، تأكد إنك فى أول مراتب محركات البحث.
<html>
<head>
<title>Buy 111 video editor software and get free bonus
</title>
</head>
<body>
<h1>buy the best video editor software : 111 </h1>
<h2>111 is a software that help you to be professional</h2>
<p>هنا الفقرة التي عنونتها ب h2  اكتب فيها ما تشاء </p>
<h2>why buy this software? </h2>
<p>هنا الفقرة الأخرى التي عنونتها ب h2 أعلاه و هكدا </p>
</body>
</html>

إختصرت و وضعت المثال مباشرة حتى يتضح لك كيفية إستخدام الـ Headings و ما هى و أين تستخدمها...؟  يوجد لدينا أكثر من نوع من أنواع الهيدينج أفضلهم و أقواهم هو H1 و H6 يعتبر أضعفهم.
لذلك يجب أن لا تهمل الـ Headings و تجعلها دائما لعناوين مواضيعك ثم بعدها تكتب تفاصيل الموضوع.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق