تامين

الأحد، 2 يونيو 2013

الابراج وحقيقة التوقعات


لا تسافر هذا اليوم ، التزم منزلك وحذارِ من مخالفة برجك ، إما شريك الحياة فأعصابه اليوم متوترة ، حاول أن تراعيه ، هنالك عدو يتربص بك ، قاومه ولا تكن فريسة سهلة له .. وحافظ على هدوئك وقوة أعصابك."

لا تقلق عزيز ي القارىء فهذه ليست تعلميات حربية أو أوامر عسكرية .. إنه برجك لهذا اليوم ... ولكن السؤال هنا ، هل ستنفذ ما يقوله لك ؟ هل تؤمن به ؟ وكيف يؤثر عليك وعلى غيرك ؟ بالطبع إذا أردت إجابات لهذه الأسئلة تفضل بقراءة هذا التقرير ...... فالذي دعاني لنقل هذا الموضوع لكم لما يحصل بأيامنا هذه من تصديق كل هذه الأباطيل

فإن هناك خلط واضح ... ما بين الفلك والتنجيم

لا شك ان الكثيرين منا يدمجون بين علم الفلك والتنجيم والابراج ومن هذا المنطلق رأينا ان نورد هذا الايضاح الموجز للدكتور يوسف مروة (دكتوراه في علم الفيزياء) للتفريق ما بين الامرين .


يقول الدكتور يوسف مروة في احدى محاضراته ان هنالك خلطاً لدى الناس بين علم الفلك والتنجيم . فالمنجم ليس عالماً ولكنه ذلك الشخص الذي يزعم معرفة حظوظ الناس ومستقبلهم ومصير حياتهم بحسب مواقع النجوم عند ولادتها وتعرف ظاهرة التنجيم (بالاوسترولوجي) وهي ربط مواقع النجوم وحركتها بسلوك واعمال ومصير الانسان .
اما علم الفلك (استرونومي) وهو الذي يقوم بعمليات الرصد والمسح السماوي والقياسات والحسابات المتصلة بها لذلك فإن نعت علماء الفلك بالمنجمين هو جهل وظلم كبير لهم .

ابراج من كل الالوان
يقولون ان ما بني على باطل فهو باطل وهذه ليست دعوة للقراء حتى يؤيدوا هذا الرأي او يعارضوه انما هي مجرد فكرة لاحت لي في مراحل الاعداد لهذا التقرير فعندما دخلت المكتبة قمت بجمع عدد كبير من الكتب المتقدمة عن الابراج وعلوم الفلك وكان منها كتب تتعلق بالابراج الصينية واخرى متعلقة بالابراج اليابانية واخرى بالابراج الغربية وكل تصنيف من هذه التصنيفات له قصة مختلفة واصول لا تمت للاخرى بصلة تضاهى في حياكتها ونسجها اضخم القصص الخيالية.
ولكن من الجدير بالملاحظة ان الكثير من كتب الابراج والتي تتحدث عن علوم لا يعلمها الا الله قد لجأ مؤلفها الى افتتاحها بآيات قرآنية وعبارات كثيرة حتى يشعر القارىء بالثقة عند قراءة هذه المعلومات مستغلين في ذلك حماسية الامور الدينية وتأثيرها على الجمهور .

اتمني من كل شخص عند قراءة هذا الموضوع ان يفكر ما الذي يستفيد منه عند تصديق هذه الخرافات سوى العقاب من الله عز وجل.... وهل تعلموا ان عند قراءتك لبرجك لن تحسب لك صلاتك لمدة اربعين يوما ً حتي وإن لم تصدقوا ما قيل عن برجك

مع كل الاحترام

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق